التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ازاي تخس من 8 ل 10 كيلو خلال رمضان

دايت رمضان:- كثير من الناس تصوم 15 ساعة كاملة ، لكن مع ازان المغرب تبدأ حرب أكليه شنيعة و تناول كمية كبيرة من العصائر، كل ذلك له اثآره السلبية على جسم الانسان. ازاي نخس من 8-10 كيلو:- أولا:وجبة الافطار:- 1تمرة 2 كوب ماء عنصر النشويات ( 8 ملاعق ارز او مكرونة او رغيف عيش بلدي )  عنصر البروتين ( صدر فرخة مشوي او مسلوق بدون جلد او قطعة لحم بدون دهون او   1/4 كيلو سمك مشوي او صينية ) عنصر الفيتامين طبق سلطة كبير ( خيار و خس و جذر و طماطم و فلفل و فجل و كرفس وجرجير ) مع طبق خضار ( كوسة او فاصوليا خضرة و غيره  ) اما بعد الافطار يوجد خيارين:- الأول :ايقاف تناول الاكل تماما من بعد الفطار حتى السحور وهو ما يسمى   بالصيام المتقطع وهو ما يرفع من نسبة حرق الجسم للدهون  و خلال تلك الفترة باستطاعتك تناول مشروبات ساخنة مثل ( ينسون ، نعناع ، حلبة ، قرفة ، جنزبيل )  باستخدام سكر دايت ممنوع استخدام سكر البيت تماما . الثاني: ايقاف تناول الطعام تماما من بعد الفطار حتى الساعة 10 ثم تناول ( 1 برتقال ، 1 خس ، 2 خيار ) او ( 1 تفاح ، 1 خس ، 2 خيار ) وبعد تلك الوجبة ايقاف ت

أبحاث الصف الثالث الاعدادي (بحث البيئة)

بحث البيئة للصف الثالث الاعدادي:-

تضم البيئة العديد من العناصر المتفاعلة بشكل مستمر حيث تتأثر كل ظاهرة بعدد من العوامل، بداية من التفاعلات الكيميائية التى تتم فى المعامل امتدادا إلى النشاط الاقتصادى فى مجتمع ما في ضوء دراستك والمصادر المتاحة قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلى:
  • توضيح العوامل التى تؤدى إلى إحداث تغيرات فى البيئة مع ذكر أمثلة من مجالى الزراعة وانتاج الكهرباء
  • ثم تصميم إعلان للحفاظ على الاتزان البيئى باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية
  • ثم تصميم مخطط أو شريحة تقديمية تبين فيه العلاقة بين مكونات البيئة والعوامل التى تؤثر فيها.

أولا:- العوامل التي تؤدي الى احداث تغيرات في البيئة :-

الانفجار السكاني:-

تسبب زيادة عدد السكان عبئا على البيئة ، حيث يزداد استهلاك السكان للموارد البيئية و تزداد النفايات التي يولدها السكان وذلك يؤثر سلبا على البيئة ، ولذلك يجب التخطيط الجيد لاستخدام الموارد البيئية و تقليل النفايات .

المخلفات السائلة:-
تعد المخلفات السائلة، مثل المياه العادمة و مياة الصرف الصحي و الزيوت العادمة تهديدا على البيئة لتخلف النفايات دون التخلص منها مما يؤثر سلبا على البيئة و تلوث الحياة المائية حيث تلوث مياة الشرب و قتل الاسماك.
ازالة الغابات :-
تعد ازالة الغابات من اكثر العوامل تأثيرا على البيئة حيث ان الاشجار توفر الاكسجين بعملية البناء الضوئي كما انها تمثل مأوي لكثير من الكائنات البرية ، وازالتها يؤدي الى انقراض تلك الكائنات و تشريدها كما انه ينهي على مصدر هام من مصادر الاكسجين للبيئة.
وسائل النقل:-
تسبب الهيدروكربونات المنبعثة من مركبات النقل (عوادم السيارات) في تلوث كبير للبيئة
الصناعات:-
تؤثر الصناعات و خاصة التعدين على البيئة بسبب اطلاقها مواد خطيرة قادرة على الدخول الى الرئتين و تدمير الجهاز التنفسي كما ان بعض المصانع تلقي بمخلفاتها في مياه الانهار ولذلك فهي من اخطر المؤثرات على البيئة.
الغازات العادمة:-
تسبب التدهور البيئي بسبب الغازات الضارة الناتجة من الصناعات مثل الأمونيا ، أول اكسيد الكربون و ثاني اكسيد الكربون و اكسيد الكبريت و هي غازات تسبب ثقب طبقة الاوزون و الاحتباس الحراري

ثانيا:-اعلان للحفاظ على التوازن البيئي:-

علينا جميعا التعاون معا للحفظ على سلامة البيئة ، من أجل حماية النسان من التلوث ، ومن اجل ان ينعم اطفالنا بحياة صحية خالية من الامراض فلا تلقي النفايات الا في سلة المهملات.



شكرا



تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قرارات رئيس الوزراء الخميس:-بين فرض غرامات و حظر يوم شم النسيم و صرف اموال وانشاء منطقة حرة

انتهاء اجتماع الحكومة الاسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى متبولي رئيس الوزراء واتخاذ عدة قرارات. وجاءت قرارات متبولي:- غرامة من 100 ألف جنية الى 5 ملايين جنيه لمن يخفي اسعار منتجات التعقيم :- أصدر الرئيس مصطفى متبولي قرار بتحديد اسعار بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، مع التزام جميع منافذ البيع    بالإعلان عن أسعار المنتجات  في اماكن واضحة للمشترين، مع حظر منعها عن التداول بنيه الربح . وتضمن القرار بمعاقبة كل من يخالف هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة وفى حالة العود يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها . و    تضمن القرار بمعاقبة كل من يخالف الإعلان وإظهار أسعار المنتجات للمشترين بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه ، ويتم العمل بهذا القرار لمدة ثلاثة اشهر او لحين اصدار اشعار اخر . تطبيق الحظر الكلي يوم شم النسيم :- تطبيق نفس إجراءات يومى الجمعة والسبت على يوم شم النسيم بالغلق الكامل للمحال التجارية. انشاء منطقة حرة خاص